ads

كيفية ازالة التجاعيد بطريقة امنة

كيفية ازالة التجاعيد بطريقة امنة


هل تاخذك الحيرة بين البوتوكس والكولاجين؟ ولكن في هذا المقال سوف نجعلك تختارين ماهو افضل .
1- ( حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid )
1- حمض الهيالورونيك (HA) هو مادة هلامية مشتقة من السكر، تحق نفي الجلد لتعديل الملامح حيث بدأ الجلد يظهر شاحباً جدا، ويستخدم الحمض لملء مناطق الجسم التي اصابها الترهل وإزالة التجاعيد العميقة.
حمض الهيالورونيك طبيعي ويمتص أكثر من 1000 مرة من وزنه من الماء، وبالتالي فإن له تأثير مالئ. ويستخدم لعلاج التجاعيد المتوسطة إلى العميقة، كتلك التي بين الأنف وزوايا الفم، ويمكن أيضاً حقنه في التجاعيد حول الشفتين وفي تجاعيد الجبين. ونستخدمه في بعض الأحيان لملء المنطقة تحت العينين لكي نعوض عن نقص الدهون في تلك المنطقة ، واول مرحلة من اعلاج سوف تستغرق مابين  4 الي 6 شهور 
2- (الحشوات الاصطناعية Synthetic fillers)
تحرض الحشوات مثل حشوة Sculptra جسمك على صنع الكولاجين الخاص به، وقد يستغرق تحقيق النتائج بضعة أشهر لتظهر لأن الحشو يعتمد على استجابة جسمك للقيام بالعمل الرئيسي، النظام المتبع أن يكون العلاج مرة واحدة في الشهر ولعدة أشهر.
يستخدم حمض بولي-ل-اللاكتيك في الحشوات الاصطناعية القابلة للتحلل حيوياً والمتوافقة حيوياً، وهو الأكثر فعالية في محو التجاعيد العميقة والتجاعيد حول الفم أو لملء تجويف الخدين، وتبقى هذه الحشوات لمدة عام أو أكثر من ذلك.

3- ( الكولاجين Collagen )
2-الكولاجين :هو حشو طبيعي، قلت شعبيته خلال السنوات الخمس الأخيرة، وكان يصنع من كولاجين البقر والكولاجين المهندس وراثياً ولكن الأشكال الأحدث تشتق من كولاجين الخنازير الأقرب بالتركيب إلى الكولاجين البشري.
الكولاجين يشكل نحواً 80% من طبقة الجلد العميقة، ولكن هذه الألياف تتخرب بمرور الوقت، مما يفقد الجلد مرونته.
يضيف حقن الكولاجين حجماً يخفف من خطوط التجاعيد، ويفضل استخدامها على خطوط التجاعيد الخفيفة والمتوسطة العمق. 


4- (البوتوكس Botox)
3-البوتوكس، أو ذيفان البوتولينوم A،وهو بروتين قاتل يعمل كــــ سم عصبي.
عند حقن كمية صغيرة من البوتوكس تحت الجلد، تسبب شلل في عضلات الوجه، وتؤثر على النهايات العصبية الموجودة بسرعة كبيرة جدا ، وبعد ثلاثة أو أربعة أشهر تستبدل تلك النهايات التالفة ويتم إصلاحها.
استخدام البوتوكس الاساسي هو لعلاج الخطوط حول الفم، وخطوط التجهم بين الحاجبين وخطوطا لجبين. ويجب تجديد العلاج كل 3 إلى 4 أشهر.

الإيجابيات
 تعتبر آمنة للغاية إذا استخدمت لمدة 20 عاماً والآثار الجانبية له قليلة جداً(2) يقلل من خطوط الوجه والتجاعيد ويحقن بسهولة.

السلبيات
لا توجد أدلة كافية عن الآثار الطويلة الأمد للبوتوكس.
بعض الاشخاص يعانون من ضعف العضلات، والطفح الجلدي والحساسية الخفيفة عندما يتم حقن جرعة كبيرة جدا من البوتكس أكبر من اللازم أو عندما يتم حقنه بشكل غير صحيح.
قد تعانين من كدمات، وإيلام وبعض الضعف في المنطقة المحيطة بمنطقة الحقن، قد يعطيك ملمح الوجه الجامد بلا تعابير، بالإضافة إلى ذلك، لا يستمر أثره سوى بضعة أشهر.

5- (حقن الدهون Fat injection)
ما هو حقن الدهون :حقن الدهون الذاتية أو الحقن المجهري للدهون microlipoinjection. وتاخذ بعض الدهون من مكان ما من جسمك وتحقن في وجهك لإضافة الحجم له.
يجب أن تحصلي على الدهون أولاً في جسمك، وإجراء عملية شفط الدهون وهو إجراء مستقل، فيستخدم الطبيب إبرة أو قثطرة مرتبطة بمحقنة أو جهاز شفط لإزالة الدهون.
ثم يتم تعقيم الدهون ومعالجتها وإعادة حقنها في المكان المطلوب. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق