ads

افضل الاطعمة لخفض نسبة الكولسترول في الدم

افضل الاطعمة لخفض نسبة الكولسترول في الدم


لقد توصلت بعض الدراسات الي ان هناك كثير من الاطعمة التي تعمل علي خفض نسبة الكولسترول في الدم ومن تلك الدراسات

وقد قام الباحثون باجراء تحليلا للعديد من الدراسات التي شملت أكثر من 2،000 من المشاركين ووجدت أن الاشخاص الذين تناولوا حصة واحدة تساوي ¾ كوب من البقول لمدة ثلاثة أسابيع استطاعوا من خفض  مستويات الكولسترول السيء اي LDL بنسبة 5 في المائة، و أشار الباحثون إلى أن انخفاض في مستويات LDL يعني ان هناك انخفاض بنفس النسبة في خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكان التأثير لدى الرجال أكثر منه لدى النساء ويرجح ان يكون سبب ذلك كون المرأة تتاول وجبات صحية اكثر من الرجل حسب الباحثين.
هل انت بحاجة الى مزيد من الأسباب لتناول البقوليات ؟
اثبتت الدراسات ان البقوليات لا ترفع نسبة السكر في الدم، وتحتوي على الكثير من البروتين، وعلى نسبة قليلة من الدهون غير الصحية. على الرغم من كل هذا، ورغم كل هذه الفوائد الا ان هناك نسبة قليلة من الاشخاص يتناولون علي فترات بعيدة هذه الأطعمة، والتي نجدها عادة في اطباق بلدان البحر الأبيض المتوسط والمأكولات الاسيوية .
ونقترح عليك بعض تلك الاطعمة التي تساعدك علي خفض نسبة الكولسترول في الدم 
1- الحمص 
 الحمص: من اهم البقوليات الغنية بالبروتين والألياف بكميات متساوية تصل الى 5 غرامات لكل حصة ولتناول وجبة من الحمص يمكنك ان تضيف اليه الكمون والبصل،والطماطم،ومكعبات صدور الدجاج وسوف تلاحظ النتيجة .
2- العدس 
  العدس : الكثير منا لا يطيق ان يسمع كلمة عدس فكثير من البلدان وخاصة العربية ولكن العدس يعتبر منجم الألياف حيث أن العدس المسلوق يحتوي على حوالي 16جراما من الألياف لكل كوب ويمكنك طبخ العدس، وعمله كسلطة وذلك بخلطه مع الأرز البني والبصل المقلي كما يمكنك اعداد حساء العدس الشهي والصحي أيضا.
3- الفاصوليا 
 الفاصوليا :من انواع البقوليات  التي يمكنك خلطها  مع الأرز والصلصة وتناوله مع ناتشوز في وجبة الإفطار، ويمكنك أيضا إضافة أي صنف من الفاصوليا والكمون إلى البيض المخفوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق